من محاضراتي Flashcards

1
Q

التحضير أت الشر يطية preparations Slot:. نستطب فقط مع النخور الملاصقة الصغيرة اسفل منطقة التلاصق . وهي حفرة ملاصقة فقط Box » هي حفرة ملاصقة بدون تمديد طاحن و بدون تشكيل درجة . تستطب فقط مع النخور الملاصقة الصغيرة المقتصرة على الارتفاع الحفافي (لكن لو كان النخر كبير الحجم وملاصق فقط عندها لا يجوز تحضير حفرة ملاصقة ففط و انما تحول لحفرة صنف ثاني تحضير تقليدي). يجب عدم ثرك ميناء غير مدعومة لذلك يجب ان تكون الجدران الملاصقة منفتحه للخارج قد تشارك هذه التقنية مع الترميمات الوقائية الطاحنة . هذه التحضيرات يمكن ان ترمم بالكومبوزيت او بالاملغم ايضا لكن هنا يجب تأمين الشكل المثيت بتحضير ميازيب تثبيت على الزوايا الخطية المحورية ادهليزية و المحورية اللسانيه بعمق 0.5 مم ضمن العاج .

A
How well did you know this?
1
Not at all
2
3
4
5
Perfectly
2
Q

الضوء الساطع البراق: lighting lncandescent يكون هذا النوع من الضوء منخفضا في الضوء الأزرق ويوفر زمن عمل أطول للراتنج المركب.

• الضوء المشع lighting Fluorescent يزود هذا النوع من الضوء عموما بأقصر زمن عمل للراتنج المركب ضوئي التصلب، لأنه يبعث كميات كبيرة من الضوء الأزرق. كما أن أنابيب التصحيح اللوني تبعث كميات أكبر بكثير من الضوء الأزرق وينتج عنها عادة أقصر زمن عمل بين جميع الأجهزة الضوئية.

. التماثر بضوء الغرفة: polymerization Room-light يعتمد زمن العمل للراتنج المركب ضوئي التصلب على ضوء كل من الكرسي والغرفة الذي يتعرض لها. ويمكن لاختلاف مصادر الضوء هذه أن تؤثر على زمن العمل بشكل كبير، وتكون الأنواع الأحدث والأسرع تصلبا من الراتنج المركب أكثر حساسية للضوء.

A
How well did you know this?
1
Not at all
2
3
4
5
Perfectly
3
Q

الكمبوزيت الضوئي التصلب له فترة تخزين تمتد من 3 - 36 شهرا. يعتبر محتوى المعجون من فوق الأكسيد المسرع (Peroxide) هو المفتاح لإطالة عمر وفترة التخزين، وهناك اختلافات كبيرة في فترة التخزين بين أنواع الراتنج المركب ذات التصلب الذاتي والأنواع ثنائية التصلب ( cored - Dual)، حيث تمتلك معظم أنواع الراتنج المركب ذاتي التصلب فترة تخزين أكبر بشرط تخزينها في البراد. ويجب الانتباه دوما إلى فترة انتهاء صلاحية المنتج المحدد من قبل الشركة الصانعة خاصة في الألوان الأقل استخداما.

A
How well did you know this?
1
Not at all
2
3
4
5
Perfectly
4
Q

يتناسب امتداد سطح الطبقة المثبطة عكسا مع نسبة تحميل الجزيئات المالئة. تتراوح ثخانة الطبقة ناقصة التصلب من ٥٠-٥٠٠ ميكرون (أو أكثر) تبعا لفعالية المنشطات الضوئية المستخدمة. يجب أن يتم تصليب الراتنج غير المملوء ثم تغطيته بمادة هلامية مثبطة للهواء، مثل طبقة رقيقة من مادة هلامية بترولية أو الغليسيرين أو المنتجات الصناعية المتوافرة مثل Oxyguard لشركة J.Morita، ومن ثم يتم إعادة التصليب، وهناك بعض أنواع الطلاءات (glazes) تمتلك مبدئات ضوئية فعالة بشكل كافي يغني عن هذه العملية،

A
How well did you know this?
1
Not at all
2
3
4
5
Perfectly
5
Q

من بين البروتوكولات الموصوفة ، يبدو أن البروتوكول الذي يستخدم بيروكسيد الهيدروجين متبوعا بتطبيق silane هو البروتوكول الأكثر فعالية لأنه يسمح بزيادة قوة الرابطة دون حدوث تلف في بنية الألياف. FRC

A
How well did you know this?
1
Not at all
2
3
4
5
Perfectly
6
Q

: ENDOCROWN

يعتبر بديل عن التاج المدعوم بالقلب والوتد “ في حالة الفقد الواسع للنسج التاجية . يبنى من قطعة واحدة من السيراميك .

: الاستطبابات : ارحاء معالجة لبيا بشكل ناجح. الفقد الواسع للانسجة التاجية مع وجود محدودية في المساحة الاطباقية .

مضادات الاستطباب: عادات غير وظيفية . صعوبة تأمين العزل . عمق حجرة اللب اقلمن 3 مم . عرض العنق اقل من 2mm . صعوبة تأمين التصاق جيد ومؤكد .

A
How well did you know this?
1
Not at all
2
3
4
5
Perfectly
7
Q

ترتيب التقلص التصلبي في ترميمات الكومبوزيت حفر بلانك
الاكثر تعارضا للتقلص التصلبي والصنف الاول ومن ثم الصف الثاني ومن ثم الصنف الثالث ومن ثم الصنف الرابع ومن ثم الصنف الخامس والسادات

A
How well did you know this?
1
Not at all
2
3
4
5
Perfectly